15 إجابة على الأسئلة الشائعة حول كتابة السيرة الذاتية المثالية

كيف أصبح مرئيًا لأصحاب العمل؟

بمجرد إنشاء سيرتك الذاتية ، يمكنك تحميلها بسهولة على Monster. نظرًا لأن أرباب العمل يبحثون عن مرشحين مناسبين للوظائف الشاغرة مباشرة على موقع Monster كل يوم ، فسوف تصبح مرئيًا لمديري الموارد البشرية المسؤولين.

القاعدة الأساسية الأولى: أول الأشياء أولاً! نعم ، لقد ذهبت إلى المدرسة ثم درست ثم وجدت وظيفتك الأولى. ولكن عندما تقوم بإعداد سيرتك الذاتية على هذا النحو ، ستبدأ بأي شيء يثير اهتمام صاحب العمل الجديد على الأقل.

يمكنك تنزيل نماذج لسيرة ذاتية مجدولة مجانًا. سيكون الملء أسهل بالنسبة لك من خلال التعليقات والتفسيرات العملية.

تنتمي خبرتك المهنية إلى بداية السيرة الذاتية ، تليها الدراسات. يمكنك تلخيص أيام مدرستك بإيجاز في نقطة واحدة. المؤهلات الأخيرة كافية. كخريج حديث التخرج ، في أفضل سيناريو ، تكون قد اكتسبت بالفعل خبرة في التدريب الداخلي أو الوظائف بدوام جزئي ، والتي يجب عليك إدراجها ضمن خبرة العمل من أجل جعلها مرئية بوضوح.

انتبه إلى الهيكل الزمني العكسي لجميع النقاط - تقوم بالفرز من الأحدث إلى الأحدث.

كيف يمكنني ترك انطباع حقيقي؟

التطبيق بأكمله - وبالتالي أيضًا السيرة الذاتية - هو عمليا عرض مكتوب للبيع. لذلك يجب عليك تلخيص أفضل "وسيطات المبيعات" تحت عنوان منفصل ، على سبيل المثال "الملف الشخصي" أو "نقاط القوة والنجاحات الخاصة". أفضل ما يمكنك فعله هو وضع النقاط في البداية أسفل تفاصيل الاتصال الخاصة بك حتى يتمكن مديرو الموارد البشرية من رؤية ما يمكنك فعله منذ البداية ولا يزالون منتبهين تمامًا.

باستخدام هذا الهيكل ، يمكنك أيضًا سرد الأشياء معًا التي لا علاقة لها ببعضها البعض من حيث المحتوى. في القائمة ، يمكن إدراج "حامل المنحة الدراسية لمؤسسة X" و "ثلاث لغات أجنبية تحدثًا وكتابة" والمشاركة الطوعية باسم ..." أسفل بعضها البعض. غالبًا ما تكون هذه النقاط أكثر إثارة للإعجاب ، وفقًا للشعار: "واو ، جاك لجميع المهن!"

وهذا هو الهدف بالضبط: سيرتك الذاتية يجب أن تثير الإعجاب. لهذا السبب ، هناك أيضًا قانون تطبيقي صارم: عند الشك ، بالنسبة للمتفاخر. لا تكن متواضعا! عندما يتعلق الأمر بمهارات اللغة الأجنبية ، فإن "المعرفة الجيدة" هي أدنى مستوى. خاصة مع اللغة الإنجليزية يجب أن تكون على الأقل "معرفة جيدة جدًا". بالطبع ، يجب أن تتوافق هذه المعلومات أيضًا مع الظروف الحقيقية.

ما هي التفاصيل التي يجب علي التنازل عنها؟

احرص على عدم ذكر الكثير من التفاصيل في سيرتك الذاتية. في غضون ذلك ، لا أحد يهتم بمهنة والديك ، بقدر اهتمامهم بانتمائهم الديني - إلا إذا تقدمت بطلب إلى صاحب عمل في الكنيسة.

بالنسبة لشخص في منتصف الثلاثينيات من عمره ، فإن ذكر رخصة القيادة أمر غريب مثل شهادة الثانوية العامة ، حتى لو كنت لا تزال فخوراً بالرخصة التي تسبق العلامة العشرية. قد تكون الصورة في الزاوية اليمنى العليا من السيرة الذاتية مشكلة فيما يتعلق بالقانون العام للمساواة في المعاملة. ومع ذلك ، تضع جهات التوظيف الأخرى التطبيقات التي لا تحتوي على صورة جانبًا. في الوقت الحالي ، لا يزال من الشائع في ألمانيا أن يكون لديك صورة في سيرتك الذاتية. يمكنك العثور على المزيد حول صور التطبيق هنا.

أصبحت التفاصيل الشخصية الآن أقل بكثير مما كانت عليه في وقت الجيل السابق: لذلك لم يتم ذكر الاسم قبل الزواج ، كما هو الحال مع تغيير الاسم بسبب الطلاق والتبني وما شابه.

يتضمن هذا أيضًا أسماء و / أو مهن الوالدين أو الزوج.

هل يمكنني دمج الوسائط الرقمية؟

للحصول على سيرة ذاتية مثالية ، يسحب المتقدمون العديد من السجلات: الصفحة الرئيسية ، الفيديو ، البودكاست ، Facebook ، Twitter. لا يزال إدخال روابط HTML أمرًا غير شائع ، حتى في الصناعات الرقمية والتقنية. ومع ذلك ، فقد أصبح أكثر شيوعًا للتطبيقات التي يُتوقع فيها إنشاء Portfolio رقمي. وتشمل هذه ، على سبيل المثال ، وظائف مصمم الويب أو وظائف مطوري التطبيقات.

إذا كنت ترغب في استخدام وسائط جديدة في سيرتك الذاتية ، فمن الأهمية بمكان أن تكون ذات جودة عالية - وإلا فمن الأفضل إبقاء يديك بعيدًا عنها. لا تفرط في تحميل سيرتك الذاتية أيضًا. ليس بالضرورة أن تكون وسيلة للتحايل التقني ، ففيديو جيد يكفي لإقناع مدير الموارد البشرية بأنك "مواطن رقمي". طالما أن النسخة الكلاسيكية من السيرة الذاتية لا تزال هي البديل الشائع ، فيجب أن تكون المصدر الرئيسي للمعلومات لمدير الموارد البشرية - وأن تكون العروض التقديمية للوسائط المتعددة هي الأسلوب الحر فقط.

كيف يمكنني تقييم الفئات بشكل صحيح ، الشخصية والتدريبية والخبرة المهنية؟

هناك بالرغم من تلك الممارسة ، لأن هذا لا يتعلق بتوثيق سلوك أوقات الفراغ النشط. تذكر دائمًا أن مديري التوظيف يفسرون دائمًا المعلومات و يستخلصون منها نتائج.

على سبيل المثال ، إذا ذكرت أنك تمارس رياضة متطرفة ، فمن المحتمل أن يتم الحكم عليك على أنك شديد الخطورة. من ناحية أخرى ، إذا كنت تمارس رياضة جماعية ، فهذا يوضح الكثير عن قدرتك على العمل في فريق. إنه لأمر رائع بالطبع إذا كانت اهتماماتك مرتبطة أيضًا بالصناعة أو بعملك. بالطبع ، الأمر نفسه ينطبق هنا: التزم دائمًا بالحقيقة!

ما هي المؤهلات الإضافية وإجراءات التدريب الإضافية التي ينبغي عليّ تسميتها؟

إذا كنت قد حصلت على العديد من المؤهلات الإضافية وشاركت في العديد من إجراءات التدريب الإضافية ، فيجب عليك الاختيار المستهدف - ليس أقلها حتى لا تفرط في تحميل سيرتك الذاتية. حدد نفسك بالنقاط ذات الصلة بصاحب العمل المحتمل ، وقبل كل شيء بالوظيفة التي تتقدم لها.

ماذا لو عملت في شركة لفترة قصيرة جدًا؟

إذا كانت فترة التوظيف القصيرة ناتجة عن ظروف خارجية ، فيمكنك تسميتها بهدوء ، على سبيل المثال "إنهاء علاقة العمل بسبب إفلاس الشركة" أو "... بسبب إجراءات إعادة الهيكلة بعد الاندماج مع الشركة XY". إن التوظيف طوال مدة مشروع معين لا يمثل مشكلة بشكل عام. هنا يمكنك التركيز على حقيقة أنه تم تعيينك كمتخصص لتقوية الفريق.

إذا انفصل صاحب العمل عنك لأسباب "شخصية" ، يمكنك وصف العمل على أنه علاقة عمل محددة المدة أو تدريب داخلي - بالطبع لا يجب أن تكذب علانية هنا أيضًا ، ولكن إذا كان ذلك منطقيًا ، يمكنك تقديم الحقائق قليلاً "بشكل خلاق" . أو تشرح أنك تريد إعادة توجيه نفسك مهنيا.

متى تكون السيرة الذاتية باللغة الإنجليزية مناسبة؟

يجب عليك فقط تقديم سيرة ذاتية باللغة الإنجليزية إذا تم طلب ذلك صراحة في عرض العمل. بخلاف ذلك ، يجب عليك دائمًا كتابة سيرتك الذاتية بنفس اللغة التي كُتب بها إعلان الوظيفة. بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام "لغة الشركة" الرسمية للشركة التي تتقدم إليها.

ماذا لو لم يكن هناك خيط مشترك في سيرتي الذاتية؟

عادة ما ينظر مديرو الموارد البشرية إلى الخيط المشترك المفقود ، أي الافتقار إلى الوضوح في السيرة الذاتية ، على أنه نقص في الاتساق وغالبًا ما يكون ذلك سوء تخطيط الحياة أو الحياة المهنية.

على سبيل المثال ، إذا قمت بتغيير ليس فقط الشركة ولكن أيضًا الصناعة كل عامين ، فمن الواضح أنك لا تعرف حقًا ما تريد - هذه هي عقلية مديري الموارد البشرية. لذلك يجب أن تحاول شرح أسباب تغيير حياتك المهنية بأكبر قدر ممكن من الوضوح. بالطبع ، ينطبق ما يلي: التزم بالحقيقة ، ولكن حاول أيضًا تقديم حياتك المهنية بشكل إيجابي قدر الإمكان. على سبيل المثال ، قم بالرجوع إلى النطاق الواسع للخبرة التي اكتسبتها بمرور الوقت.

ومع ذلك ، إذا كنت في بداية حياتك المهنية ، فيجب أن تحاول تجنب مثل هذه "الدورة التدريبية" المهنية تمامًا. لذلك من المهم أن تضع نفسك وفقًا لذلك وأن تحدد هدفًا واضحًا لحياتك المهنية.

هل يجب أن أوقع سيرتي الذاتية؟

نعم ، في النهاية ، سمّيت المكان والتاريخ ووقع عليهما بنفسك بقلم حبر - كلاسيكي جدًا! عند التقديم عبر الإنترنت ، قد يتم مسح التوقيع ضوئيًا. سيرتك الذاتية مكتملة الآن ؛ الإضافات مثل التذييل أو الملاحظة غير مناسبة.

Topic revision: r2 - 17 Oct 2020, AhmedMo
This site is powered by FoswikiCopyright © by the contributing authors. All material on this collaboration platform is the property of the contributing authors.
Ideas, requests, problems regarding Iron Realms Wiki? Send feedback